فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطرابات اللغة والتخاطب فعالية دمـج ملف الانجـاز التخاطبى الإلکتروني E-Portfolio ونموذج مکارثى الفورمـات 4MAT) ) في تنمية الکفايات المهنية التشخيصية والعلاجية لدى طلاب التدريب الميداني قسم اضطرابات اللغة والتخاطب بکلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1349-1453]
  • الاتجاه نحو استخدام المهارات الرقمية في التعليم والتعلم فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني قائم على التعلم النشط لتنمية المهارات الرقمية والاتجاه نحوها لدى الطالبة المعلمة (تخصص رياض الأطفال) في ظل جائحة کورونا وعلى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 279-402]
  • الاتجاه نحو البحث العلمي برنامج تدريبي قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية و الاتجاه نحو البحث العلمي لدى الطلاب الباحثين بکليات التربية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 489-536]
  • الإرهاق الأکاديمي تطوير بيئة تعلم إلکترونية لتنمية التحصيل والتعلم المنظم ذاتيًا وخفض الإرهاق الأکاديمي لدى الطلاب العاديين والصم المدمجين بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1027-1140]
  • الاستثارة الفائقة الاندماج المدرسي فى ضوء متغيرى الطفو الأکاديمي والاستثارة الفائقة لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 159-212]
  • الإفصاح عن الذات فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في تحسين الإفصاح عن الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ضحايا التنمر المدرسي [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 537-608]
  • الإندماج في التعلم الإلکتروني الدور الوسيط لضبط الانتباه في تأثير العزم الأکاديمي علي الإندماج في التعلم الإلکتروني والتحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1253-1347]
  • البرامج البديلة نماذج التعليم البديل في الولايات المتحدة الأمريکية والهند وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 151-233]
  • التحصيل الدراسي الدور الوسيط لضبط الانتباه في تأثير العزم الأکاديمي علي الإندماج في التعلم الإلکتروني والتحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1253-1347]
  • التخيل التاريخي استراتيجية مقترحة قائمة علي نظرية الذکاء الناجح باستخدام تقنية الواقع المعززفي تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التحليلي والتخيل التاريخي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 278-407]
  • التدريس بعض استراتيجيات التدريس والتعلم الإلکتروني التي يمکن استخدامها خاصة أثناء جائحة کورونا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1-43]
  • التطبيقات التربوية التطبيقات التربوية المستفادة من عملية التفاوض في السنة النبوية الشريفة: صلح الحديبية نموذجًا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 45-94]
  • التعلم الالکتروني بعض استراتيجيات التدريس والتعلم الإلکتروني التي يمکن استخدامها خاصة أثناء جائحة کورونا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1-43]
  • التعلم المنظم ذاتيًا تطوير بيئة تعلم إلکترونية لتنمية التحصيل والتعلم المنظم ذاتيًا وخفض الإرهاق الأکاديمي لدى الطلاب العاديين والصم المدمجين بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1027-1140]
  • التعلم النشط فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني قائم على التعلم النشط لتنمية المهارات الرقمية والاتجاه نحوها لدى الطالبة المعلمة (تخصص رياض الأطفال) في ظل جائحة کورونا وعلى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 279-402]
  • التعليم عن بعد درجة توظيف عناصر المواطنة الرقمية في التعليم عن بعد لدى المشرفين التربويين بجازان [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 529-566]
  • التنظيم الانفعالي نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والتنظيم الإنفعالي وقلق المستقبل لدى طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 465-527]
  • الجامعات المصرية خطة تنفيذية مقترحة لتطوير أداء مراکز ضمان الجودة بالجامعات المصرية في ضوء نموذج بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 609-676]
  • الدراسات المقارنة فى المناهج مقارنة مناهج تعليم العلوم فى مصر، وبعض الدول ذات المؤشرات التنافسية العالمية فى ضوء محکات التحليل المقارن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 405-464]
  • السنة النبوية التطبيقات التربوية المستفادة من عملية التفاوض في السنة النبوية الشريفة: صلح الحديبية نموذجًا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 45-94]
  • الضغوط الأکاديمية نمذجة العلاقات السببية بين الرفاهية النفسية ورأس المال النفسي والضغوط الأکاديمية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة الجامعة أثناء جائحة کوروناCovid-19 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 934-982]
  • الطالبة المعلمة تخصص رياض الأطفال - رؤية مصر 2030 فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني قائم على التعلم النشط لتنمية المهارات الرقمية والاتجاه نحوها لدى الطالبة المعلمة (تخصص رياض الأطفال) في ظل جائحة کورونا وعلى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 279-402]
  • الطلاب الصم بالجامعة تطوير بيئة تعلم إلکترونية لتنمية التحصيل والتعلم المنظم ذاتيًا وخفض الإرهاق الأکاديمي لدى الطلاب العاديين والصم المدمجين بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1027-1140]
  • الطلاب المعلمون فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تنمية مهارات النَّقد الأدبي؛ لدى الطلاب المعلمين ؛ بشعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 111-157]
  • العزم الأکاديمي الدور الوسيط لضبط الانتباه في تأثير العزم الأکاديمي علي الإندماج في التعلم الإلکتروني والتحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1253-1347]
  • العمل التطوعي تصور مقترح لتطوير دور کلية التربية جامعة أم القرى في العمل التطوعي تحقيقًا لرؤية 2030م [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 983-1026]
  • القوة الرياضية الممارسات التدريسية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة بيشة لتنمية مهارات القوة الرياضية لدى طلبتهم. [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 235-278]
  • الکتابة الأکاديمية برنامج تدريبي قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية و الاتجاه نحو البحث العلمي لدى الطلاب الباحثين بکليات التربية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 489-536]
  • الکلمات المفتاحية : استراتيجيات بعض استراتيجيات التدريس والتعلم الإلکتروني التي يمکن استخدامها خاصة أثناء جائحة کورونا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1-43]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية دوائر الأدب فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تنمية مهارات النَّقد الأدبي؛ لدى الطلاب المعلمين ؛ بشعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 111-157]
  • الکلمات المفتاحية: الاتجاه نحو مقرر القياس النفسي الاتجاه نحو مقرر القياس النفسي وعلاقته بقلق الاختبار ودافعية الإنجاز لدى طلبة برنامج دبلوم الإرشاد الأسري بجامعة المجمعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1455-1517]
  • الکلمات المفتاحية: الاندماج المدرسي- الطفو الأکاديمي الاندماج المدرسي فى ضوء متغيرى الطفو الأکاديمي والاستثارة الفائقة لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 159-212]
  • الکلمات المفتاحية: التعليم البديل نماذج التعليم البديل في الولايات المتحدة الأمريکية والهند وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 151-233]
  • الکلمات المفتاحية: التفاوض التطبيقات التربوية المستفادة من عملية التفاوض في السنة النبوية الشريفة: صلح الحديبية نموذجًا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 45-94]
  • الکلمات المفتاحية: التفاؤل التفاؤل وعلاقته بالمناعة النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1183-1254]
  • الکلمات المفتاحية: الحجاج البنية الحجاجية ومعايير بناء النص في النصوص المضمنة في کتب اللغة العربية بالمرحلة الثانوية دراسة تحليلية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 51-100]
  • الکلمات المفتاحية: الخطة التنفيذية خطة تنفيذية مقترحة لتطوير أداء مراکز ضمان الجودة بالجامعات المصرية في ضوء نموذج بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 609-676]
  • الکلمات المفتاحية: الرفاهية النفسية نمذجة العلاقات السببية بين الرفاهية النفسية ورأس المال النفسي والضغوط الأکاديمية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة الجامعة أثناء جائحة کوروناCovid-19 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 934-982]
  • الکلمات المفتاحية: العوامل الخمسة الکبرى للشخصية ــــ التخطيط الإستراتيجي الشخصي ـــــ طالبات الجامعة الإسهام النسبي للعوامل الخمسة الکبرى للشخصية في التنبؤ بالقدرة على التخطيط الإستراتيجي الشخصي لدى عينة من طالبات جامعة الملک خالد بالسعودية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 101-150]
  • الکلمات المفتاحية: الکفايات التدريسية درجة امتلاک معلمي التربية البدنية بالمرحلة الابتدائية للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين وقادة المدارس وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1141-1182]
  • الکلمات المفتاحية: الممارسات التدريسية الممارسات التدريسية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة بيشة لتنمية مهارات القوة الرياضية لدى طلبتهم. [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 235-278]
  • الکلمات المفتاحية: المهارات الاجتماعية المهارات الاجتماعية والوحدة کمنبئات بالمخاوف المرتبطة بکوفيد-19 لدى طلبة جامعة الزقازيق [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 403-488]
  • الکلمات المفتاحية: اليقظة العقلية فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في تحسين الإفصاح عن الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ضحايا التنمر المدرسي [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 537-608]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج إثرائي إلکتروني فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني قائم على التعلم النشط لتنمية المهارات الرقمية والاتجاه نحوها لدى الطالبة المعلمة (تخصص رياض الأطفال) في ظل جائحة کورونا وعلى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 279-402]
  • الکلمات المفتاحية: بيئة تعلم إلکترونية تطوير بيئة تعلم إلکترونية لتنمية التحصيل والتعلم المنظم ذاتيًا وخفض الإرهاق الأکاديمي لدى الطلاب العاديين والصم المدمجين بکلية التربية النوعية جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1027-1140]
  • الکلمات المفتاحية: تصور مقترح تصور مقترح لتطوير دور کلية التربية جامعة أم القرى في العمل التطوعي تحقيقًا لرؤية 2030م [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 983-1026]
  • الکلمات المفتاحية : تطوير تطوير أداء مديري المدارس الثانوية بمحافظة سوهاج في ضوء أبعاد قيادة التعقيد [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 215-275]
  • الکلمات المفتاحية: تعليم العلوم مقارنة مناهج تعليم العلوم فى مصر، وبعض الدول ذات المؤشرات التنافسية العالمية فى ضوء محکات التحليل المقارن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 405-464]
  • الکلمات المفتاحية: درجة درجة توظيف عناصر المواطنة الرقمية في التعليم عن بعد لدى المشرفين التربويين بجازان [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 529-566]
  • الکلمات المفتاحية : ضبط الانتباه الدور الوسيط لضبط الانتباه في تأثير العزم الأکاديمي علي الإندماج في التعلم الإلکتروني والتحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1253-1347]
  • الکلمات المفتاحية : مدخل التعليم المتمايز برنامج تدريبي قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية و الاتجاه نحو البحث العلمي لدى الطلاب الباحثين بکليات التربية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 489-536]
  • الکلمات المفتاحية : ملف الإنجاز الإلکتروني - نموذج مکارثى (الفورمات) - الکفايات المهنية التشخيصية والعلاجية - التدريب الميداني فعالية دمـج ملف الانجـاز التخاطبى الإلکتروني E-Portfolio ونموذج مکارثى الفورمـات 4MAT) ) في تنمية الکفايات المهنية التشخيصية والعلاجية لدى طلاب التدريب الميداني قسم اضطرابات اللغة والتخاطب بکلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1349-1453]
  • الکلمات المفتاحية: نمذجة العلاقات السببية- اليقظة العقلية نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والتنظيم الإنفعالي وقلق المستقبل لدى طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 465-527]
  • المتغيرات الديموجرافية نمذجة العلاقات السببية بين الرفاهية النفسية ورأس المال النفسي والضغوط الأکاديمية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة الجامعة أثناء جائحة کوروناCovid-19 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 934-982]
  • المخاوف المرتبطة بکوفيد المهارات الاجتماعية والوحدة کمنبئات بالمخاوف المرتبطة بکوفيد-19 لدى طلبة جامعة الزقازيق [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 403-488]
  • المدارس البديلة نماذج التعليم البديل في الولايات المتحدة الأمريکية والهند وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 151-233]
  • المشرفين التربويين درجة توظيف عناصر المواطنة الرقمية في التعليم عن بعد لدى المشرفين التربويين بجازان [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 529-566]
  • المعايير البنية الحجاجية ومعايير بناء النص في النصوص المضمنة في کتب اللغة العربية بالمرحلة الثانوية دراسة تحليلية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 51-100]
  • المناعة النفسية التفاؤل وعلاقته بالمناعة النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1183-1254]
  • المهارات الرقمية فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني قائم على التعلم النشط لتنمية المهارات الرقمية والاتجاه نحوها لدى الطالبة المعلمة (تخصص رياض الأطفال) في ظل جائحة کورونا وعلى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 279-402]
  • النصية البنية الحجاجية ومعايير بناء النص في النصوص المضمنة في کتب اللغة العربية بالمرحلة الثانوية دراسة تحليلية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 51-100]
  • الواقع المعزز-التفکير التحليلي استراتيجية مقترحة قائمة علي نظرية الذکاء الناجح باستخدام تقنية الواقع المعززفي تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التحليلي والتخيل التاريخي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 278-407]
  • الوحدة المهارات الاجتماعية والوحدة کمنبئات بالمخاوف المرتبطة بکوفيد-19 لدى طلبة جامعة الزقازيق [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 403-488]

ب

  • بطاقة الأداء المتوازن خطة تنفيذية مقترحة لتطوير أداء مراکز ضمان الجودة بالجامعات المصرية في ضوء نموذج بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 609-676]
  • بعض الدول ذات المؤشرات التنافسية العالمية مقارنة مناهج تعليم العلوم فى مصر، وبعض الدول ذات المؤشرات التنافسية العالمية فى ضوء محکات التحليل المقارن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 405-464]

ت

  • تطوير الأداء خطة تنفيذية مقترحة لتطوير أداء مراکز ضمان الجودة بالجامعات المصرية في ضوء نموذج بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 609-676]
  • تعليم اللغة العربية وتعلمها البنية الحجاجية ومعايير بناء النص في النصوص المضمنة في کتب اللغة العربية بالمرحلة الثانوية دراسة تحليلية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 51-100]
  • توظيف - المواطنة الرقمية درجة توظيف عناصر المواطنة الرقمية في التعليم عن بعد لدى المشرفين التربويين بجازان [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 529-566]

ج

  • جامعة بيشة الممارسات التدريسية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة بيشة لتنمية مهارات القوة الرياضية لدى طلبتهم. [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 235-278]
  • جائحة کورونا ABSTRACT بعض استراتيجيات التدريس والتعلم الإلکتروني التي يمکن استخدامها خاصة أثناء جائحة کورونا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1-43]

د

  • دافعية الإنجاز الاتجاه نحو مقرر القياس النفسي وعلاقته بقلق الاختبار ودافعية الإنجاز لدى طلبة برنامج دبلوم الإرشاد الأسري بجامعة المجمعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1455-1517]

ر

  • رأس المال النفسي نمذجة العلاقات السببية بين الرفاهية النفسية ورأس المال النفسي والضغوط الأکاديمية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلبة الجامعة أثناء جائحة کوروناCovid-19 [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 934-982]
  • رؤية 2030م تصور مقترح لتطوير دور کلية التربية جامعة أم القرى في العمل التطوعي تحقيقًا لرؤية 2030م [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 983-1026]

ش

  • شعبة اللغة العربية فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تنمية مهارات النَّقد الأدبي؛ لدى الطلاب المعلمين ؛ بشعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 111-157]

ص

  • صلح الحديبية التطبيقات التربوية المستفادة من عملية التفاوض في السنة النبوية الشريفة: صلح الحديبية نموذجًا [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 45-94]

ض

  • ضحايا التنمر المدرسي فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في تحسين الإفصاح عن الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ضحايا التنمر المدرسي [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 537-608]

ط

  • طلاب الجامعة نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والتنظيم الإنفعالي وقلق المستقبل لدى طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 465-527]
  • طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية للعلوم والتکنولوجيا STEM الاندماج المدرسي فى ضوء متغيرى الطفو الأکاديمي والاستثارة الفائقة لدى طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 159-212]

ق

  • قلق الاختبار الاتجاه نحو مقرر القياس النفسي وعلاقته بقلق الاختبار ودافعية الإنجاز لدى طلبة برنامج دبلوم الإرشاد الأسري بجامعة المجمعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 1455-1517]
  • قلق المستقبل نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والتنظيم الإنفعالي وقلق المستقبل لدى طلاب الجامعة [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 465-527]
  • قيادة التعقيد تطوير أداء مديري المدارس الثانوية بمحافظة سوهاج في ضوء أبعاد قيادة التعقيد [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 215-275]

ک

  • کتب اللغة العربية البنية الحجاجية ومعايير بناء النص في النصوص المضمنة في کتب اللغة العربية بالمرحلة الثانوية دراسة تحليلية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 51-100]
  • کلمات مفتاحية : الذکاء الناجح استراتيجية مقترحة قائمة علي نظرية الذکاء الناجح باستخدام تقنية الواقع المعززفي تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التحليلي والتخيل التاريخي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 278-407]
  • کلية التربية تصور مقترح لتطوير دور کلية التربية جامعة أم القرى في العمل التطوعي تحقيقًا لرؤية 2030م [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 983-1026]

م

  • مديري المدارس الثانوية تطوير أداء مديري المدارس الثانوية بمحافظة سوهاج في ضوء أبعاد قيادة التعقيد [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 215-275]
  • مراکز ضمان الجودة خطة تنفيذية مقترحة لتطوير أداء مراکز ضمان الجودة بالجامعات المصرية في ضوء نموذج بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 609-676]
  • مقارنة مناهج تعليم العلوم مقارنة مناهج تعليم العلوم فى مصر، وبعض الدول ذات المؤشرات التنافسية العالمية فى ضوء محکات التحليل المقارن [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 405-464]
  • مناهج اللغة البنية الحجاجية ومعايير بناء النص في النصوص المضمنة في کتب اللغة العربية بالمرحلة الثانوية دراسة تحليلية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 51-100]
  • مهارات النَّقد الأدبي فاعلية استراتيجية دوائر الأدب في تنمية مهارات النَّقد الأدبي؛ لدى الطلاب المعلمين ؛ بشعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 92، العدد 92، 2021، الصفحة 111-157]